برنامج مميز بالفعل ومجرب من قبلنا شخصياً .
المميز بالبرنامج أن صغير الحجم ولكن فعاليته كبيرة للغاية مقارنه بالبرامج ذات الأحجام الكبيره وأيضا لا يحتاج إلى تنصيب على كمبيوترك.

برنامج ميرعماد 2.4 الشهير و الشبيه ببرنامج الكلك و هو أيضا فارسي ، إلا أنه لا يظاهيه أبدا.

مجموعة من الخطوط العربية المتنوعة انتاج 2008

مجموعة خطوط شركة LinoType المميزة

220 خط و فكتور عربي وإسلامي

10 مخطوطات

من إنتاج ورسم الأخ المصمم القدير

الأستاذ أحمد بديع حمامي - من سوريا الإنتصار

المخطوطات أخذت من كراسات خط عربي ولوحات لكبار الخطاطين من العالم العربي والإسلامي وبعضها من عمل الأستاذ حمامي

قام الأخ الأستاذ أحمد بديع حمامي بإعادة رسمها باستخدام برنامج CorelDRAW Graphics Suite X3

تم تصدير الأعمال بصيغة الكوريل .Cdr تعمل على نسخ برامج الكوريل الإصدار التاسع وما فوق .

وللمعنيين بحزمة أدوبي فقد تم تصدير المخطوطات بصيغة Eps ليسهل التعامل مع المخطوطات مع برامج المتجهات والتصميم المعروفة .

ولمن يمتلكون برامج كوريل إصدارات سابقة يمكنهم الإستفادة من ملفات الـ Eps لتفتح من خلال اي إصدار سابق من خلال خاصية الإستيراد Import .



محتوى المخطوطات في هذا العرض





6.2 MB

16 مخطوطة من إنتاج ورسم الأخ المصمم القدير محمود آرت - من سوريا الإنتصار المخطوطات أخذت من كراسات خط عربي ولوحات لكبار الخطاطين من العالم العربي والإسلامي


17 خط عربي من مجموعة خطوط الميديا © Copyright 1994,1995. MAK Alagha, Applied Graphic Arts. Designed and developed by MAK Alagha. All Rights Reserved. - تعمل هذه الخطوط على برامج أدوبي وأوفيس و كوريل .تظهر هذه الخطوط مرتبة ببادئة AGA في قائمة الخطوط العربية . هذه النسخة من الخطوط تصلح للنظامين ويندوز و ماكنتوش، وتحوي باقة رائعة من خطوط العنونة وجديرة بالإقتناء . 

مجموعة خطوط المصمم : محمد عصمت عبد الحليم - من مصر العربية / صممها لصالح الشركة العربية للأنظمة الحاسوبية المتقدمة - بين عام 1992 و 1994
عدد الخطوط : 21 خط .



9 خطوط عربية من مجموعة الفراشة للمصمم هشام درويش تعتبر هذه الخطوط من الخطوط الفنية تعمل هذه الخطوط على برامج أدوبي وأوفيس و كوريل .تظهر هذه الخطوط مرتبة ببادئة bb في قائمة الخطوط العربية . هذه النسخة من الخطوط تصلح للنظامين ويندوز و ماكنتوش، وتستخدم في الأعمال الشعبية بشكل عام . 

مجموعة خطوط سلطان الإعلانية الشهيرة [ 5 خطوط ]

abdoullah afaaq و abdoullah bold وAbdoullah Ashgar EL-kharef ثلاثة خطوط - من خطوط العناوين - عربية خاصة بـ المصمم القدير الأستاذ عبدالله عارف - من مصر - تظهر هذا الخطوط في قائمة الخطوط العربية في برامج التصميم تحت مسمى abdoullah afaaq و abdoullah bold و Abdoullah Ashgar EL-kharef وهي متوفرة بوزن واحد فقط Bold . الخطوط تدعم برامج أوفيس والبرامج الأخرى ، الخطاط والأستاذ المدرس عبدالله عارف شخص فاضل أحسبه كذلك ولا أزكي على الله أحداً آثر نشر خطه وجهده هذا في مكتبة الخطوط العربية وقد رخص للمكتبة بنشر خطوطه التي أنتجها في الشهر الأول والثاني من العام 2007 ، وإن نشره لهذه الخطوط يدعم مكتبة الخط العربي التي أسأل الله أن تكون أساساً ومجمعاً للحرف العربي الضائع ، وأن تخدم المصمم المسلم ، أملاً في رضى الله عز وجل.


5 خطوط عربية من مجموعة خطوط منتدى المواهب - تعمل هذه الخطوط على برامج أدوبي وأوفيس و كوريل .هذه النسخة من الخطوط تصلح للنظامين ويندوز و ماكنتوش، وتحوي باقة رائعة من خطوط العنونة وجديرة بالإقتناء .



8 أوزان من خط BOUTROS ADS PRO من مجموعة خطوط المصمم مراد بطرس صممت هذه الخطوط ما بين الأعوام 1997 و 2001 وتم نشرها للاستخدام المجاني الشخصي من خلال شركة أدوبي حيث أرفقت هذه الخطوط ضمن قرص برنامج Adobe Photoshop 7 النسخة الأصلية عام 2003 م - تعمل هذه الخطوط على برامج أدوبي وأوفيس و كوريل .تظهر هذه الخطوط مرتبة ببادئة BOUTROS ADS PRO في قائمة الخطوط العربية . هذه النسخة من الخطوط تصلح للنظامين ويندوز و ماكنتوش، وتحوي باقة رائعة من خطوط العنونة والنص وجديرة بالإقتناء . 


161 خط عربي من مجموعة خطوط شركة ديوان - تعمل هذه الخطوط على برامج أدوبي فقط ولا تعمل على البرامج الأخرى . في برامج أدوبي تظهر هذه الخطوط ضمن الخطوط الإنجليزية وفي أعلى القائمة . هذه النسخة من الخطوط تصلح للنظامين ويندوز و ماكنتوش، وتحوي باقة رائعة من خطوط النشر الإعلاني وجديرة بالإقتناء . 


12 خط عربي من مجموعة خطوط المصمم بدر مفتاح خليفة من المصراتة في ليبيا المختار - تعمل هذه الخطوط على برامج أدوبي وكوريل وأوفيس . في برامج أدوبي تظهر هذه الخطوط ضمن الخطوط العربية ومرتبة كما تظهر في نماذج الصور في الأعلى ، وبالبادئة bader . هذه النسخة من الخطوط تعتبر محاكاة لخطوط موجودة ولكنها غير منتشرة وأخرى من تصميم الأخ بدر


15 خط عربي من مجموعة خطوط القمة - تعمل هذه الخطوط على برامج أدوبي وأوفيس و كوريل .تظهر هذه الخطوط مرتبة ببادئة Al-Gemah في قائمة الخطوط العربية . هذه النسخة من الخطوط تصلح للنظامين ويندوز و ماكنتوش، وتحوي باقة رائعة من خطوط العنونة وجديرة بالإقتناء .


4 خطوط عربية ، قام برسمها في اليونيكود ماجد العتيبي عام 1995 - تعمل هذه الخطوط على برامج أدوبي وأوفيس و كوريل .تظهر هذه الخطوط مرتبة ببادئة Advertising في قائمة الخطوط العربية . هذه النسخة من الخطوط تصلح للنظامين ويندوز و ماكنتوش، وتحوي باقة رائعة من خطوط العنونة والنص وجديرة بالإقتناء . 

مجموعة خطوط شركة فيوتشر سوفت  - 41 خط عربي - كثير منَّا استخدم هذه الخطوط ولا يعرف عنها شيئاً

في الأسفل معلومات عن الخطوط وأسمائها / حيث تظهر ببادئة Fs في قائمة الخطوط العربية .


المجموعة الكاملة من خطوط الباشا ، 30 خط عربي ، قام بتصميمها صلاح عز الدين الباشا عام 2007 - تعمل هذه الخطوط على برامج أدوبي وأوفيس و كوريل .تظهر هذه الخطوط مرتبة ببادئة Basha في قائمة الخطوط العربية . هذه النسخة من الخطوط تصلح للنظامين ويندوز و ماكنتوش، وتحوي باقة رائعة من خطوط العنونة وجديرة بالإقتناء 


Al-Hadari - الحضاري - خط عربي - جديد، تم إنتاج هذا الخط ليخدم العناوين في الصحف و المجلات و الإعلام المرئي ، وهو من إنتاج - المصمم القدير - الأخ الفاضل : البهلول محمد أبو حميدة - من شركة الحضارة للخدمات الإعلانية / طرابلس ، ليبيا المختار ، يعمل الخط في بيئة ويندوز و ماكنتوش . ويظهر في قائمة الخطوط العربية في برامج التصميم باسم AlHadari بوزنيه Bold و Medium ، يعمل الخط على حزمة برامج أدوبي وكوريل فقط .

MahmoudArt Bold و MahmoudArt Black - خطين - من خطوط العناوين للصحف والمجلات والشاشات - عربية خاصة بـ المصمم القدير الأستاذ محمود آرت - من سوريا الإنتصار - تظهر هذا الخطوط في قائمة الخطوط العربية في برامج التصميم تحت مسمى MahmoudArt . الخطوط تدعم برامج أوفيس والبرامج من حزمة أدوبي وكوريل درو ، الخطاط والأستاذ محمود آرت شخص فاضل أحسبه كذلك ولا أزكي على الله أحداً آثر نشر خطه وجهده هذا في مكتبة الخطوط العربية وقد رخص للمكتبة بنشر خطوطه التي أنتجها بالتعاون مع مكتبة الخطوط العربية التي قامت بتركيب المحارف ، وتم النشر يوم الجمعة المباركة 5 / 2 / 2010 ، وإن نشره لهذه الخطوط يدعم مكتبة الخط العربي التي أسأل الله أن تكون أساساً ومجمعاً للحرف العربي الضائع ، وأن تخدم المصمم المسلم ، أملاً في رضى الله عز وجل.

Muslimah - مُـسـلِـمَـة - خط عربي جديد من إنتاج مكتبة الخطوط العربية تم استيحاء حروف هذا الخط من الخط اللاتيني TrajanPro ، في عملية مزاوجة خطية بحيث تم تضمين حروف خط TrajanPro ضمن خط مسلمة ليكون هناك توافق وانسجام كامل في روح الخط ، كما تم دعم الخط بالتشكيلات المناسبة وهو بوزنين Light و Thin


Thwar_Fared ثوَّار ، خط عربي - جديد متوفر بوزن واحد ، قام بتصميمه عضو مكتبة الخطوط العربية الأخ الفاضل علي أبو بكر فلسطيني الجنسية و المقيم في الأردن - سنة 2011 (وهو العضو في المكتبة باسم thwar )، وقام ببرمجته الأخ الفاضل المهندس سعود الشمري عضو فريق مكتبة الخطوط العربية صمم الخط ليكون مخصصاً للعنونة وخصوصاً في المساحات الأفقية ذات الإرتفاع القليل ... الخط متوافق ومنسجم مع خط لاتيني يناسب جمال الخط ، يعمل الخط بكل قوة على برامج التصميم من حزمة أدوبي و كوريل درو ومجموعة أوفيس ويعمل بكفائة على النظامين ويندوز و ماكنتوش ، يظهر الخط في قائمة الخطوط العربية في برامج التصميم بالبادئة Thwar_Fared يعتبر هذا الخط من الخطوط العصرية الحديثة للعنونة البارزة واللافتة المميزة.



djadli_soumam الصُمام ، خط عربي - جديد متوفر بوزن واحد ، قام بتصميمه عضو مكتبة الخطوط العربية الأخ الفاضل جادلي زين العابدين من الجزائر - سنة 2011 ، وقام ببرمجته الأخ الفاضل المهندس سعود الشمري عضو فريق مكتبة الخطوط العربية الخط متين البنية مضبوط الهيئة ، رشيق القوام ، هادئ الحركة ... ومتوافق ومنسجم مع خط لاتيني يناسب جمال الخط ، يعمل الخط بكل قوة على برامج التصميم من حزمة أدوبي و كوريل درو ومجموعة أوفيس ويعمل بكفائة على النظامين ويندوز و ماكنتوش ، يظهر الخط في قائمة الخطوط العربية في برامج التصميم بالبادئة djadli_soumam يعتبر هذا الخط من الخطوط العصرية الحديثة للعنونة المميزة.


Spirit Of Doha - روح الدوحة - خط عربي أنتج عام 2006 لصالح دورة الألعاب الآسيوية التي أقيمت في الدوحة في نفس العام . أنتجه المصمم طارق عتريسي إذ بدأ العمل به سنة 2004 ، أنتج الخط بنظام خطوط AXT باسم AXtspiritarabic1 كذلك تم إنتاج خط مرادف له يدعم اللغة الإنجليزية باسم SpiritofDoha ... مكتبة الخطوط العربية وفي تطويرها للخطوط العربية وصل إليها الخط فطورته على النحو الآتي تم دمج الخط العربي مع الإتجليزي وإصدار وزنين إضافيين للخط ليصبح الخط بثلاثة أوزان كذلك تم ضبط حواف الخط وتنعيمها وإصلاح الأخطاء الإملائية في نسخة المصمم طارق عتريسي وهي موضحة في الصور في الأسفل يعمل الخط في بيئة ويندوز و ماكنتوش ، ويعمل على حزمة برامج أدوبي و كوريل درو وأوفيس - في الأسفل توضيح لشكل الأحرف الإنجليزية في الخط كذلك توضيح لاختلافات الأوزان



djadli_sarkha صرخة ، خط عربي - جديد متوفر بوزن واحد ، قام بتصميمه عضو مكتبة الخطوط العربية الأخ الفاضل جادلي زين العابدين من الجزائر - سنة 2010 ، الخط متين البنية مضبوط المتن غريب الشكل ، مبدع الهيئة ، فيه روح من عبق الماضي وشموخ الإسلام وهيبته ... ومتوافق ومنسجم مع خط لاتيني يناسب جمال الخط ، يعمل الخط بكل قوة على برامج التصميم من حزمة أدوبي و كوريل درو ومجموعة أوفيس ويعمل بكفائة على النظامين ويندوز و ماكنتوش ، يظهر الخط في قائمة الخطوط العربية في برامج التصميم بالبادئة djadli_sarkha يعتبر هذا الخط من الخطوط العصرية الحديثة للعنونة المميزة.



djadli_linearHour الحر ، خط عربي - جديد متوفر بوزن واحد ، قام بتصميمه عضو مكتبة الخطوط العربية الأخ الفاضل جادلي زين العابدين من الجزائر - سنة 2010 ، الخط متين البنية مضبوط المتن غريب الشكل ، يتحدث الأخ جادلي عن الخط بقوله :


ToyorAljanah - طيور الجنة - خط عربي جديد من إنتاج مكتبة الخطوط العربية تم استيحاء حروف هذا الخط من الخط اللاتيني Angilena ، في عملية مزاوجة خطية بحيث تم تضمين حروف خط Angilena ضمن خط طيور الجنة ليكون هناك توافق وانسجام كامل في روح الخط ، كما تم دعم الخط بالتشكيلات المناسبة وهو بوزنين Normal و Fat

Hayah حياة خط عربي من إنتاج مكتب المحترف للتصميم في بيروت لصالح شركة أولويز ، نشر موقع كريستيان معلومات الخط منفرداً عن بقية المواقع المعنية بالخط العربي . طاقم مكتبة الخطوط العربية قام برسم وتصميم الخط من جديد ومن الصفر وتركيبه وإعادة تسميته بما هو ملائم وهادف ، تم تسمية الخط باسم حياة . . . ليصبح خط حياة في متناول الجميع ويعمل على حزمة برامج أدوبي وكوريل وأوفيس . وعلى النظامين ويندوز و ماكنتوش.



نماذج بالخط






Download




منقول من مكتبة الخطوط العربية


Shorooq Yara يراع ، خط عربي - جديد متوفر بخمسة أوزان ، صممه وبرمجه وأنتجه عضو طاقم مكتبة الخطوط العربية و مجموعة التيبوغرافيين العرب ، الأخ الفاضل المهندس سعود الشمري - سنة 2011 (وهو العضو في المكتبة باسم Saud )، صمم الخط بتقنية الأوبن تايب مدعوما بالخط اللاتيني Gill Sans بعد تطويعه ليتناسب مع الخط يراع في توافق كلي ضمن عملية المزاوجة التايبوغرافية ، الخط مضبوط التشكيل والإخراج العام ليكون مخصصاً للعنونة والكتل النصية خصوصاً في المساحات ذات العرض القليل.


LHLamarPro لمار ، خط عربي - جديد متوفر بوزن واحد فقط ، صممه وبرمجه وأنتجه عضو مكتبة الخطوط العربية و مجموعة التيبوغرافيين العرب ، الأخ الفاضل لؤي حمد - سنة 2011 (وهو العضو في المكتبة باسم Loai Hamadصمم الخط بتقنية الأوبن تايب محاكاة لخط الشاشة المستخدم في قناة براعم للأطفال والتي تشرف عليها قناة الجزيرة في قطر ، الخط مضبوط التشكيل والإخراج العام ويدعم العربية و الفارسية ، الخط غير مدعوم الكشيدة لاختلاف طريقة ربط الحروف مع بعضها عن الطريقة التقليدية الدارجة .




Shorooq_N1 خط عربي - جديد متوفر بوزن واحد ، قام بتصميمه عضو مكتبة الخطوط العربية الأخ الفاضل سعود- سنة 2010 ، الخط متين البنية ومضبوط التشكيل ومتوافق ومنسجم مع خط لاتيني يناسب متانة الخط ، يعمل الخط بكل قوة على برامج التصميم من حزمة أدوبي و كوريل درو ومجموعة أوفيس ويعمل بكفائة على النظامين ويندوز و ماكنتوش ، يظهر الخط في قائمة الخطوط العربية في برامج التصميم بالبادئة Shorooq_N1 يعتبر هذا الخط من الخطوط العصرية الحدثية للعنونة .


مثال على الخط






Download




منقول من مكتبة الخطوط العربية


djadli_OTFAures الأوراس ، خط عربي - جديد متوفر بوزن واحد - ترجع تسمية هذا الخط لـ جبال الأوراس الشامخة -بالجزائر-التي صمد أهلها صمود الأسود في وجه الإستعمار الفرتسي الغاشم -، قام بتصميمه وبرمجته عضو مكتبة الخطوط العربية الأخ الفاضل جادلي زين العابدين من الجزائر - سنة 2011 ، الخط متين البناء في حدته وليونته ، يحاكي خط اليد ، ... ومتوافق ومنسجم مع خط لاتيني يناسب جمال الخط ، يعمل الخط بكل قوة على برامج التصميم من حزمة أدوبي و كوريل درو ومجموعة أوفيس ويعمل بكفائة على النظامين ويندوز و ماكنتوش ، يظهر الخط في قائمة الخطوط العربية في برامج التصميم بالبادئة djadli_OTFAures ، يعتبر هذا الخط من الخطوط العصرية الحديثة للعنونة المميزة والكتل النصية الصغيرة.


Rammallah Palestine خط عربي - متوفر بوزن واحد يعمل على برامج التصميم من حزمة أدوبي و كوريل درو وصل هذا الخط لمكتبة الخطوط العربية بمحارف إيرانية وتم ضبطه ليتوافق مع المستخدم العربي ، تم تسمية الخط بأحد المدن الفلسطينية حتى يتذكر العرب أنَّ هناك وطناً أسمه فلسطين وقريباً بإذن الله خطوطً أخرى مع مدنٍ أخرى ، يظهر الخط في قائمة الخطوط العربية في برامج التصميم بالبادئة Rammallah Palestine يعتبر هذا الخط من الخطوط العصرية للاستخدام الشعبي في العنونة .

Medium - بطرس ART ميديوم - خط عربي أنتج لصالح مجموعة قنوات ART التي تتبع لراديو وتلفزيون العرب . أنتجته Boutros International.
يعمل الخط في بيئة ماكنتوش و ويندوز وعلى حزمة برامج أدوبي وكوريل وأوفيس والبرامج ذات الصلة .

درويد سانز أرابيك خط عربي من إنتاج شركة Google ، يستخدم هذا الخط كخط رئيسي للغة العربية في المحمولات الكفية التي أنتجتها Google لمنتجها Android الجهاز الكفي المحمول ، قام بتصميم الخط Ascender Corporation بتاريخ 3 / 1 / 2010 م .


هذا خط هيرتاج أو بيترا ، وهو الخط المعروف للهيئة العامة للسياحة والآثار السعودية
وهو بالوزن الخفيف .



خط فايز للمصمم إبراهيم الصباغ




مثال على الخط






Download




منقول من مكتبة الخطوط العربية

خطوط متنوعة ومميزة

كراسات الخط العربي

برامج متنوعة