الرئيسيه

الجمعة، 30 مارس، 2012

المدونين والأمان في عالم الاتصالات



في هذا الكتاب ستجد عزيزي المدون وسائل و طرق الحماية أثناء إستخدامك لتقنية المعلومات و وسائل الاتصال الحديثة ، و قد حرصت كل الحرص ان أقدم المعلومات الموجودة في هذا الكتاب بشكل مختصر بعيد عن التطويل في الشرح و التفصيل الممل .


كانت للتقنية بشكل عام والشبكات الإجتماعية كالفيس بوك وتويتر ومنتديات النقاش بشكل خاص دور كبير في الثورات العربية ولا يخفى على الكثير هذا الدور الذي ساهم في نشر اهداف واحداث هذه الثورات من المحيط إلى الخليج ، فالكاتب والصحفي والإعلامي والناشط السياسي وعالم الدين وافراد المجتمع بتلاوينها إستخدموا التقنية في التعبير عن آرائهم ونشر الأخبار وغيرها من ادوار حققتها هذه التقنية بكل اشكالها.

لكن مع هذه الأدوار الكبيرة التي قدمتها التقنية فهي ايضا في جانب آخر لها سلبيات ومخاطر إن لم تستخدم بشكل صحيح وإذا استغلت من الأشخاص السيئين لمصالح شخصية او إستخدمت من طرف الحكومات التي تريد قلب الحقائق من جهة ومن جهة اخرى في الكشف عن ناشطي الإنترنت الذين اوصلوا الحقيقة للعالم ، ولذلك فإن الناشطين هم في خطر من عدة جبهات من الإستهداف الشخصي إلى الإستهداف من طرف الحكومات التي تراقب الإنترنت وتراقب سلوك مستخدمي الإنترنت للكشف عنهم وفي النهاية القبض عليهم .

ولذلك فمن الواجب الحماية الشاملة لهؤلاء الناشطين بكل الوسائل المتاحة اليوم حتى يكونوا في مأمن من مخاطر الإستهداف الذي طال نشطاء ومازال ينتظر البعض دوره .

ولتحقيق هذا الهدف اقدم لكم كتاب إلكتروني هو محاولة مني في نشر طرق ووسائل حماية المدونين في عالم الإتصالات بمختلف اشكالها :

الكتاب الإلكتروني : المدونين والأمان في عالم الاتصالات ، لحماية المدونين في الإنترنت ومواقع التواصل الإجتماعي - تويتير والفيس بوك - والهواتف الذكية 



للتحميل


بقلم الكاتب :
نبذة عن الكاتب الذي قام بكتابة التدوينة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق