الرئيسيه

الأحد، 15 مارس، 2015

خط PF Din Text





إن هذا الخط الطباعي العربي هو أحد أكثر الحروف الطباعية الواعدة للاستخدام في النصوص، حيث تم تفعيل الكتابة العربية المعاصرة لأول مرة ضمن سلسة حروف (DIN) الطباعية.
في الواقع، هذه المجموعة من الحروف الطباعية تحتوي على مجموعة كاملة وقوية لأكثر الميزات العربية المتاحة تجارياً. حيث تقع في ثمانية أوزان، وتتضمن مجموعة الحروف اللاتينية الأساسية.

إن تصميم سلسلة الحروف الطباعية (Parachute’s Text DIN) استند إلى معايير تصميم (DIN) الأصلية، ولكن تم إعادة تصميمها بشكل كامل لتتناسب مع المتطلبات الطباعية.
لقد اكتمل هذا التصميم في عام (2002)، وتم إصداره لأول مرة في عام (2003)، وتم الإعلان عنها في نشرتنا المصورة الحائزة على جائزة على أنه مجموعة من أربع عائلات منفصلة، ولكل منها (12) وزناً ليصل المجموع إلى (48) وزناً (الأوزان العادية، والمكثفة، والمضغوطة، ونسخة العرض الخاصة).
إن سلسلة (DIN Text Pro)، والتي صدرت عبر السنوات التالية، قد تم تعزيزها بمزيد من الأوزان، ودعم متعدد اللغات لجميع اللغات الأوروبية، ومميزات (OpenType) في جميع الأنماط المختلفة.
ولقد احتوت على الحروف الصغيرة التي هي أكثر ارتفاعاً من الحروف الكبيرة، ولها نسب حروف متفاوتة، كما اشتملت على الوزن المائل (تماماً مثل الإصدار الأول) الذي لم يتم إنشاؤه ميكانيكياً من الأوزان العادية، ولكن في الواقع تم تصميمه منذ البداية مائلاً.
لقد جرت محاولة للابتعاد عن البنية الهندسية الصارمة للخط الأصلي. وبدلاً من ذلك تم تقديم عناصر مألوفة، ناعمة وسهلة للقراءة.
ولقد تم تصميم جميع حروف اللغات بعناية واحترافية ليس من أجل مشاركتها في نفس الوزن والهيكل فحسب؛ وإنما أيضا لإبراز الاتجاهات الراهنة في جميع النصوص المختلفة.
This Arabic typeface is one of Parachute’s most ambitious text typefaces. For the first time a contemporary Arabic equivalent to a comprehensive DIN series of fonts is available. In fact, this set of fonts contains the most complete and powerful array of Arabic features commercially available. It comes in eight weights and includes the basic Latin character set.
Parachute’s DIN Text series was based on the original DIN standards but was completely redesigned to fit typographic requirements. Completed in 2002, it was first released in 2003 and published in our award-winning catalog as a group of four separate families, each with 12 weights for a total of 48 weights (regular weights, condensed, compressed, and a special display version).
The DIN Text Pro series, which was released over the following years, was enhanced with more weights, multilingual support for all European languages, and open-type features in all different styles. It has lowercase ascenders that are higher than the capitals, varying letter proportions, and italics (just like the first release) that are not a mechanically oblique version of the regular weights but rather true designed italics. An attempt was made to divert from the stiff geometric structure of the original and instead introduce elements that are familiar, softer, and easier to read. The glyphs for all languages have been carefully and professionally designed to not only share the same weight and structure but also to reflect the current trends in all different scripts as well.















بقلم الكاتب :
نبذة عن الكاتب الذي قام بكتابة التدوينة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق